موقع مصحف قطر
    أخبار مصحف قطر  
مفتي لبنان أكد أن المصحف يسجل تاريخاً وأثراً وتراثاً مباركاً لدولة قطر

  10-03-2010اضغط على الصورة لعرضها بالحجم الطبيعي


قال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني: إن الاحتفال ببدء تداول مصحف قطر الذي دعانا إليه الديوان الأميري وسعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد بن عبدالله المري، هو خير لقاء نجتمع فيه حول كتاب الله عز وجل.
وأضاف: هي كرامة أرادها الله سبحانه وتعالى لسمو أمير دولة قطر، بأن اعتنى بكتاب الله عز وجل وكلف المختصين في الخط العربي والزخرفة الإسلامية لإصدار مصحف قطر الذي سيبقى تاريخا وأثرا وتراثا مباركا يحمل اسم دولة قطر التي تبث خيرها على جميع العرب والمسلمين بل العالم أجمع.
وتابع: هذا العمل الطيب يأتي مصداقا لقوله تعالى "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"، فالله عز وجل حافظ لهذا القرآن الكريم بكل الوسائل ومختلف الطرق، لذلك كانت العناية بخط المصحف الشريف وزخرفته، آية من آيات الله الدالة على عظمة هذا القرآن وتعبيرا عما تكنه قلوب المسلمين ودولة قطر وأميرها تجاه القرآن الكريم والعناية به.
وأردف: صحيح أن المطابع موجودة ويمكن أن تنتج التكنولوجيا الحديثة أنواعا متعددة من الخطوط والفنون، لكن تبقى كتابة المصحف بأنواع الخطوط العربية المتنوعة تعبر عن جمالية الخط العربي التي تحمل روحانية كبيرة.


 

http://www.islamweb.net/mushafqatar/