موقع مصحف قطر
    أخبار مصحف قطر  
الأوقاف تتسلم 120 ألف نسخة من مصحف قطر

  11-08-2010اضغط على الصورة لعرضها بالحجم الطبيعي


عبدالله مهران:
أنجزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طبعة جديدة من مصحف قطر ، بلغ عدد النسخة منها 120 ألف نسخة من مختلف المقاسات.
وقد وصلت النسخ المطبوعة في مطابع ماس التركية إلى مخازن وزارة الأوقاف قبل شهر رمضان المبارك بوقت كاف ، حتى يتسنى للجان المراجعة النهائية تدقيق هذه المصاحف ومن ثم توزيعها على جمهور المسلمين من خلال قاعة تراث بمبنى الوزارة بشارع السد.
وتتميز الطبعة الجديدة من مصحف قطر بكونها طبعت بورق من نوعية فاخرة ، (36 غراما) الذي يقل سماكة عن الورق الذي طبعت منه الطبعة الأولى.
من ناحية أخرى ، علمت الشرق أن وزارة الأوقاف قد قامت بتشكيل لجنة جديدة برئاسة الدكتور سعيد بن محمد المري مدير إدارة الشؤون الإسلامية للإشراف على الطبعات الجديدة من مصحف قطر.
وكانت البلاد قد احتفلت في العاشر من مارس الماضي بإنجاز وبدء تداول مصحف قطر الذي اعتبره كثير من المختصين إنجازا حضاريا غير مسبوق لدولة قطر ، حيث جاء تصميم المصحف وإخراجه في أبهى صورة.
وقد بلغ عدد النسخ التي طبعت في الطبعة الأولى من المصحف حوالي 750 ألف نسخة بخمسة أحجام متفاوتة تبدأ بالحجم الجوامعي حتى حجم الجيب، تولت طباعتها مطبعة "ماس" في تركيا.
ويعد "مصحف قطر" أحد أهم المشروعات الوطنية التي تعنى بتراث الأمة الإسلامية "والقرآن الكريم هو سبيل هداية ورشاد يوحد صفها ويقوي عزيمتها، ومن حسن الطالع أن يتزامن الاحتفال ببدء تداول المصحف مع احتفالات البلاد باختيار الدوحة عاصمة للثقافة العربية.
وتعود فكرة طباعة مصحف خاص بدولة قطر الى سنوات رئاسة المحاكم الشرعية قبل انشاء وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ثم تجددت الفكرة وتبلورت في مشروع حضاري حظي بدعم ومباركة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

 

http://www.islamweb.net/mushafqatar/