موقع مصحف قطر
    أخبار مصحف قطر  
د.الشمري أكد أن رعاية سمو الأمير لمصحف قطر تضاف لجهوده في خدمة الإسلام

  10-03-2010اضغط على الصورة لعرضها بالحجم الطبيعي

وصف الدكتور ثقيل بن ساير بن زيد الشمري نائب رئيس محكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء إنجاز طباعة مصحف قطر والاحتفال بتداوله بأنه عمل طيب مبارك ويحق لكل مسلم أن يفرح به، وأشاد برعاية سمو الأمير لحفل التداول، ودعا لسموه بعظيم الأجر ووافر الثواب على هذا الجهد المبارك في العناية بكتاب الله وتوفير العديد من نسخه للمسلمين، وقال إن هذا العمل يضاف لجهود سموه العديدة التي تخدم الإسلام والمسلمين والإنسانية عامة.
وأضاف أن أهل قطر اشتهروا ببذل الخير في كافة المجالات لأنهم جبلوا على التدين والشيم النبيلة والأخلاق الفاضلة والمساهمة في أعمال البر والإحسان.
وأكد انه استقبل إنجاز طباعة مصحف قطر، والاحتفال بتداوله قريبا بكل مشاعر الفرح والسرور والفخر، واعتبر انجاز طباعة وتداول أول مصحف يحمل اسم قطر ثمرة لجهود مشكورة بذلت من أجل إنجاز هذا العمل الطيب المبارك. وقال: "يحق لكل مسلم أن يفرح بكل عمل ينجر فيه خدمة لكتاب الله سواء كان ذلك في حفظه أو العمل بأحكامه أو طباعته ونشره لكافة المسلمين".
وتعقيبا على اعتراض بعض الناس على تعدد طباعة المصحف ووصفه بأنه تبديد للوقت والجهد والمال قال الدكتور الشمري "إنه اعتراض جانبه الصواب، لأن كتاب الله يجب أن يعظم ويكرم ويعتنى به ومن جملة العناية بالقرآن هو تحسين الخط في كتابته ليكون واضحاً سهلاً، وكذلك تحسين طباعته والجودة في ورقه".
واعتبر أن إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على طباعة وتوزيع المصحف لا يعني منع طباعة مصاحف أخرى يقوم بها بعض المحسنين، مبينا أن تعدد طباعة المصاحف من الخير والمعروف الذي يجب تشجيعه.

 

http://www.islamweb.net/mushafqatar/